الأحد، 26 مايو 2013
4:40 ص

ابراهيم عيسى يكتب : الفشل على شريعة مرسى



باختصار الإخوان يريدون قانونا للسلطة القضائية رَهْن إشارتهم وتحت أقدامهم، حتى يطردوا ثلاثة آلاف قاضٍ ويأتوا بثلاثة آلاف آخرين من عينة «قضاة من أجل مرسى» ومن محامى الإخوان وخدم الإرشاد ليتم توزيعهم على لجان الانتخابات القادمة للإشراف على استمارات جديدة من المطابع الأميرية تصل بالإخوان إلى الحكم.
لاحظ أن هؤلاء المتاعيس الذين يسعون كالمسعورين سياسيا لوضع قوانين يتمكنون من خلالها من تزوير الانتخابات القادمة لم يقدم أىُّ نائب من «إخواننا أو إخوانهم» مشروعا له علاقة بالشريعة ولا تطبيق الشريعة ولا لتنقية القوانين من مخالفة الشريعة ولا فرض الشريعة، ولا حصرا بالقوانين المخالفة للشريعة الإسلامية.
أبدًا.. ناس هجَّاصة، فلا حزب ولا جماعة ولا حركة ولا دعوة من مطبِّلى مرسى ومن زفة الرئيس الملتحى فعلَتْها أبدًا، هى تكتفى فقط بشعار المطالبة بتطبيق الشريعة، لكنها لا تتحدث إطلاقا فى تفاصيل، لأن التفاصيل سوف تكشف أن مصر تطبِّق الشريعة فى كل جوانب تشريعاتها فى ما عدا اللَّمَم وأنه لا يوجد أى قانون مصرى حرَّم حلالًا ولا حلَّل حرامًا.
الأحزاب الإسلامية المناصرة لمرسى والمهللة لحكمه الفاشل مجموعة من المتاجرين بالدين الذين لا يسعون إلا إلى النفوذ والفلوس وتعويض أيام السجن والقهر، ولا شىء يملكه الإخوان ولا أتباعهم لتطوير البلد ولا لتقدمها، فضلا عن أنهم جميعا جماعات من الكسالى عن الاجتهاد والفقه، بل وحتى عن العمل الحقيقى فى وضع خريطة القوانين المخالفة للشريعة، كما يتوهمونها، ولكن الإخوان المتاجرين بالدين وأتباعهم من موتورى الإرهاب والتطرف وضعوا كل همهم فى الشعارات والهتافات دون تحويل ذلك إلى خطوات عملية مثل حصر ما يجب تغييره ثم التقدم به إلى الرأى العام وجمهور المسلمين، حتى يعرف رأسه من رجله لكن الوعاظ والدعاة والشيوخ لا يهمهم تطبيق الشريعة فى الواقع، والنبيه منهم -إن وُجد- يعرف أنها لن تُحدِث فارقًا فى الحياة المصرية، وقد تحبط كثيرًا من جمهورهم حين يدركون أن تطبيق شرع الله سهل قوى كده وأنه لن ينجز تقدمًا ولا تطورًا فى حياتنا، حيث إن المسلمين يتقدمون بالعقل والعدل والإخلاص فى العمل والإتقان فى المهام وكفاءة المسؤوليات.
ماذا فعل لنا محمد مرسى، أول رئيس يصلِّى كل جمعة أمام كاميرات التليفزيونات وأول رئيس ملتحٍ وأول رئيس خطيب جمعة وأول رئيس يعظ أمام المقابر؟
هذه صفات لا تشكِّل أى قيمة لرئيس ولا تعنى أى كفاءة له ولا تساوى فى السياسة مثقال حبة من خردل، لهذا فهو أول رئيس مدنى ملتحٍ يفشل بنجاح ساحق ويضلِّمها علينا.

المصدر التحرير

0 التعليقات:

إرسال تعليق