الجمعة، 24 مايو 2013
2:32 ص

البــرادعي العــميل



لم يعد لي ادني شك في ان الشخض المسمي بمحمد البرادعي هو شخض عميل لجهه ما مجهوله وانه ليس مصريا ربما يكون هذا الكلام صادم للبعض ولكنها الحقيقه التي اخشي ان اقولها منذ فترة اما كونه ابن لمصطفي البرادعي نقيب المحامين فهذا ايضا اشك فيه الم تسمع ونري في افلام المخابرات من يتقمص شخضيه فرد ما ولا يعرفه احد .
تعالوا نرجع معا الي اول ظهور لهذا الشخض وعودته الي القاهرة واحاديثه وكلامه وتصرفاته ونظارته ومنديله والفاظه وحركاته وسكونه وحزبه وجمعيته هل راي منكم احد يشبه هذا الشخض من قبل .اركب المترو او امش في طرقات مصر او اذهب الي الكورنيش او اجلس مع سياسين او مع مثقفين او عمال المصانع او فلاحين الحقول هل يشبه البرادعي احد منهم او احد منهم يشبه البرادعي الم اقل لكم عميل .
فليغضب من يعضب ولكن هذا البرادعي عميل لنفسه عميل للعقل عميل لدوله لم تكن ولن تكون يوم ما مصر لا يتكلم بلساننا ولا يعرف لهجتنا ولا يعرف حزمه الجرجير فيها كام وبكام ولا يعرف ان اغلب المشهورين في مصر يلبسون باركورة ولا يلبسون امثال هذه النظارات ولا يستعلمون المنديل المحلاوي ليس منا ولسنا منه .
يا سيدي لقد شربنا كلنا من نهر الجنون فكيف لما تشرب معنا لما لا تفكر (بالاحري لا تفكر مثلنا ) لما تتحدث بلغه العلم حتي الان لما تتكلم بالارقام لماذا تقول اننا لا نحترغ العجله نحن دائما نخترغ العجله سيدي اذا ارادت ان تكون مثلنا فاشرب من نهر الجنون دع العلم وراء ظهرك اترك الارقام لا احد يهتم بها .
امس كان حواره مع قناه الحياه اقرا تلك العبارات وستعرف انه خائن وعميل وليس مصريا
1- الاخوان فصيل وطني محترم ويحب ان نشارك كلنا في تحمل المسئوليه
2 هبيه الدوله من هبية المواطن
3- اتنمي ان اري بلدي تسير علي الطريق الصحيح
4 - لا اريد اي منصب تنفيذي والشباب اولي بذلك
5- لم يكن خلافنا مع مبارك علي الدين انما علي المواطنه
6- انا علي استعداد لان اجلس مع الرئيس من اجل مصلحه الوطن
7 لا اريد اسقاط الرئيس
وغيرها الكثير كل كلماته تقطر عماله للعقل وخيانيه لمصر التي نعيشها وليس التي نتمنها
ماذا تاكل كل صباح (هل تاكل فلول بالبيض بزيت عربيات عليه فحل بصل ممتلي كمون وبوهرات ويشمي السوس فيه تجعل العقل يتوقف عن التفكير )
ماذا تشاهد قبل ان تنام هل شاهدت افلام محمد سعد الوثائقيه هل رايت الفليم العالمي الحاسة السابعه هل دخلت السينما لتشاهد فليم اسمه علي واحده ونص هل رايت مسلسل الباب في الباب هل عملت ان مصر صنعت مسلسل اسمه الزوجه الرابعه .
علي من تضحك عندما تضحك.
هل قرات كتاب اسرار ليله الدخله هل قرات الانسان اصله تفاحه هل قرات عن الجن والعفاريت ومثلت برمودا وقرب ظهور المسيخ الدجال هل قرات سلسله عبير .
ماذا تسمع من فن هل سمعت شعبان عبد الرحيم هل سمعت مصطفي كامل نقيب الموسيقين حين قال اوبريت قشطه يابا هل سمعت مهرجانات الافراح .
ماذا تشرب هل شربت البوظه هل شربت عرق سوس هل شربت عصير يصنع في الشارع هل شربت يوما ما سجارة بانجو .
مين اي عالم جاءت الينا يا رجل لماذا تصر ان تقول ان مصر مازال بها الخير الكثير لماذا تصر ان تقول اننا سنكون مثل اروبا او مثل ماليزيا لماذا تذكر غاندي ومهاتير محمد وادورغان وان مصر ممكن ان تقدم نموذج مثلهم
يا عميل العقل يا خائن لصالح التنيور ارحل عنا
البرادعي لا يسبقنا بسنوات ضوئيه كما يقول اتباعه السذج وخرفانه الهبل البرادعي متاخر عنا بسنوات ايام عبد الناصر وحلم النهضه الحقيقي وايام مصر الجميله التي لم تعد الا ذكريات ايام الفن الجميل ايام الادب الراقي ايام نجيب الريحاني وام كلثوم وطه حسين والعقاد وطلعت حرب والنحاس باشا لم تعد كما كانت يا سيدي
اننا في مصر جديدية تستحق محمد مرسي ويسحتقها محمد مرسي لا تفهم لماذا اتهمك العريان بالخيانه رغم انه كان يعمل معك لا تفهم لماذا يريد فشل ان يسحب منك جائزة نوبل ولن تفهم نحن نفهم ام انت فلست مصريا في مصر الجديدة لكي تفهم .
انت كاصحاب الكهف تريد ان تعود بنا الي النقاء والرقي والتعقل والحضارة والنظافه والهندمه والبساطه والتذوق لن نسمح لك ان نسفه احلامنا وان تسب جهلنا .
يا سيدي دعنا سكاري لا نريد ان نفيق يا عميل العقل يا خائن للتنوير اترك وارحل


المصدر صفحة ‏رصد البرادعي R.A.N ElBaradei‏

0 التعليقات:

إرسال تعليق