الثلاثاء، 21 مايو 2013
3:23 م

قطع طرق بالإسكندرية ودمياط وبني سويف لانقطاع الكهرباء ودعوة لوقف سداد الفواتير

قطع طرق بالإسكندرية ودمياط وبني سويف لانقطاع الكهرباء ودعوة لوقف سداد الفواتير


قطع المئات من أصحاب المحال التجارية والأهالي الطرق في كل من الإسكندرية، وقرى بني سويف، ودمياط، اعتراضاً على قطع التيار الكهربائي بشكل متكرر، والذي استمر ما يزيد عن قرابة الـ4 ساعات متواصلة، مطالبين الحكومة بمنع قطع التيار على المحال التجارية والمنازل.
وقطع العشرات في شارع أبوقير في منطقة رشدي الطريق اعتراضا على قطع التيار الكهربائي بشكل متكرر، ووقفوا الطريق أمام محطة قطارات السكة الحديد في سيدى جابر.
وردد المتظاهرون هتافات: «عاوزين حكومة حرة.. العيشة بقت مرة»، و«واحد أتنين الشمعة راحت فين».
ورفعوا لافتات مكتوب عليها: «لن ندفع فواتير الكهرباء»، و«نطالب بالمساواة مع غزة»، و«عصر النهضة مظلم».
ودشن نشطاء من حركة «تغير» في الإسكندرية، حملة لمنع دفع فواتير الكهرباء هذا الشهر بسبب الانقطاع المستمر في التيار الكهربائي.
وفي بني سويف، أشعل الأهالي إطارات السيارات على الطريق الدائري بمحافظة بنى سويف أمام كمين الأزهري بمدينة بني سويف، وتوقفت حركة سير السيارات القادمة من القاهرة عبر الطرق الزراعية والصحراوية إلى الصعيد، ومنعوا مرور السيارات القادمة من القاهرة.
ورشق شباب القرى كمين الأزهري بالحجارة مما اضطر القوة الموجودة لتأمين كمين الأزهري إلى الانسحاب من الكمين، بعد القاء الطوب والحجارة على الموجودين من حراسة الشرطة داخل الكمين.
وفي دمياط، قطع المئات من أهالي منطقة الأعصر بمدينة دمياط طريق الكوبري العلوي، وأشعلوا إطارات السيارات، مغلقين مدخل المحافظة، احتجاجا على الانقطاع المتكرر واليومي للكهرباء بالمنطقة، وما يسببها من معاناة شديدة للأهالي وإصابة مناحي الحياة بالشلل التام، علاوة علي توقف العمل بالورش و المحلات التجارية .
وهدد الأهالي بالاعتصام أمام شركة كهرباء دمياط، والتوقف عن دفع فواتير الكهرباء التي وصفوها بالجزافية وغير الواقعية.


0 التعليقات:

إرسال تعليق